عن قصر قامتي و شهادة عرفان

مرت الساعات و كأنها دقائق و مرت الدقائق و كأنها ثواني. هكذا يمر الوقت حينما لا تريد منه أن يمر. نزلت إلى الشارع جريا لأذهب إلى منزلي سريعا لأنام جيدا من أجل يوم جديد ممل بعملي الممل.ركبت التاكسي و سار ببطء مستفز قلل استفزازه نغمات الموسيقى العربية القديمة للعود و عبد الوهاب و الذي جعلني أشعر بالكثير و أفكر في قصر قامتي.

كنت دوما فخورا منذ الطفولة بطول قامتي لأني كنت أطول الأطفال في فصلي. حينما كبرت و توقف طولي عن الازدياد مبكرا أدركت أني لست بطويل القامة و لو كنت طويلا فلست بالأطول و لن أكون أبدا الأطول. هذا عن قامات الأبدان أما قامات العقول فالأمر لي مختلف. فقد مر علي في عمري القصير الكثير من القامات الشامخة من الشباب الذي أفخر بمعرفتهم. و أنا أقصرهم . الأصدقاء هم الأصدقاء و بعضهم -أو إن صح الحديث ثلاث منهم – مازالوا موجودين في حياتي و بقوة. هؤلاء الثلاث هم قامات واعدة في الموسيقى و الفن و الكتابة و الثقافة و البحث و قبل كل ذلك هم أفضل من عرفت في حياتي.

يزيد من قصر قامتي مع قامتهم معرفتي بأني تعلمت الكثير من صحبتهم. و أني قصرت كثيرا في حق نفسي في التعلم و مزاولة ما تعلمته في الحياة . و كنت محظوظا دوما بعطايا القدر التي ألقيت علي من حيث لا أدري و لا أحتسب . و لكني لست نشيطا ناشطا متعلما منميا لما تعلمته كما فعل هؤلاء. فزاد ذلك من قصر قامتي و تعاظم قامتهم عندي بالمقارنة.

لا أجلد ذاتي و لن أذكر أسماء الأصدقاء فهم يعرفون أنفسهم جيدا . فبين القلب للقلب رسول. و لكن هذا مجرد خاطر بات في ذهني حتى الصباح و قد كنت دوما ضعيفا حين أتكلم و جبان حين يتعلق الكلام بالتعبير عن مشاعري فهاأنا أكتبه.

يا رفاق . كنت أتمنى أن تكونوا دوما في الجوار و لكني أعلم أن هذا مستحيل و أن هذا أفضل للجميع. و لكني أتمنى أن أراكم و أنعم بصحبتكم دوما و أن تعلموني و تغيروا ما أحتاج أن يتغير للأفضل كما فعلتم دوما . و أسف على التقصير و على أي موقف بدر عني في أي وقت كنت فيه سخيف أو سفيه .أفخر بكم و بصحبتكم و أتمنى لكم التوفيق و النجاح دوما.

حقا الأصدقاء هم الأصدقاء . تحياتي.

Leave a Reply

